Logo 2 Image




دليل الخدمات

حق الحصول على المعلومة
الفئة المستفيدة  المواطنون الأردنيون
أماكن تقديم الخدمة مفوض المعلومات الرئيسي / الدائرة الرئيسية
مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات
شروط تقديم الخدمة أن يكون اردني الجنسية 
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة نموذج حق الحصول على المعلومة
إجراءات تقديم الخدمة
1. يتم قبول طلب الحصول على المعلومات بكافة مكاتب الدائرة من قبل أمين المكتب 
2. تسجل الطلبات الواردة الى المكتب بسجل ورقي خاص.
3. يسلم مقدم الطلب إشعار مبين فيه يوم وتاريخ ووقت تسليم الطلب
4. يرسل الطلب الى منسق المعلومات الرئيسي .
5. تسجل الطلبات الواردة إلى منسق المعلومات الرئيسي 
6. ترسل الموافقة او رفض الطلب الى أمين المكتب
7. يسجل أمين المكتب الرد في السجل ويبلغ مقدم الطلب بالرد 
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة  30 دقيقة
شركاء الخدمة لا يوجد
ملاحظات 1. للمفوض  الرد خلال المدة القانونية (30) يوم من تاريخ تقديم الطلب
2. في حال تمت الموافقة على الطلب يتم تزويد مقدم الطلب بالمعلومات المطلوبة حسب رغبته (قرص مدمج / نسخة ورقية/ بريد الكتروني ) ويوقع على استلام المعلومات المطلوبة
3. في حال رفض الطلب يحق لمقدم الطلب حسب المادة (17) من قانون حق الحصول على المعلومة الفقرة (أ)  بالتظلم لدى مجلس المعلومات أو المحكمة الإدارية خلال المدة التي حددها القانون من اليوم التالي لتبليغه بقرار الرفض .
الرسوم لا يوجد

كيف تقيم محتوى الصفحة؟