| تجديد دفتر العائلة |
| الفئة المستفيدة |
المواطنون الأردنيون . |
| أماكن تقديم الخدمة |
مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات |
| السفارات الأردنية والقنصليات بالخارج |
| شروط تقديم الخدمة |
1- ان يكون حاصلاً على البطاقة الشخصية الذكية
2- دفتر العائلة القديم
|
| الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة |
1.دفتر العائلة المراد تجديده. |
| 2. البطاقة الشخصية لمقدم الطلب |
| 3. بطاقة إحصاءات الجسور الصفراء أو مشروحات المتابعة والتفتيش لمن يلزم ذلك. |
| إجراءات تقديم الخدمة |
| 1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور للحصول على رقم الدور |
| 2. مراجعة موظف قبول المعاملات لادخال البيانات وطباعة الطلب وسحب المرفقات وقبولها على النظام حسب الاصول . |
| 3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب. |
| 4. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية. |
| 5.تحويل الطلب الى قسم الطباعة لطباعة الوئيقة. |
| 6. ختم وتسليم الدفتر لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم. |
| الزمن المستغرق لتقديم الخدمة |
45 دقيقة |
| شركاء الخدمة |
دائرة المتابعة والتفتيش (مشروحات المتابعة والتفتيش) لمن يلزم ذلك. |
| ملاحظات |
1. إذا كان رب الأسرة المتزوج من أكثر من زوجة (متوفى) يجب حصول كل زوجة مع الأبناء على دفتر مستقل على ان تصبح اقدم الزوجات هي رب الأسرة بالقيد المدني. |
| 2. اكبر الأبناء سنا يكون رباً للأسرة في حال وفاة الاب والام . |
| 3. يجب تجديد دفتر العائلة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيته. |
| 4. في حال التغيير على البيانات الواردة في الدفتر يجب ان يبلغ المكتب الذي يقيم في دائرة اختصاصه خلال 30 يوم من تاريخ التغيير |
| الرسوم |
دينارين لتجديد دفتر العائلة منتهي المدة. |
| |
ثلاثة دنانير لدفتر العائلة غير منتهي المدة. |