Logo 2 Image




دليل الخدمات

لتعبئة نموذج حق الحصول على المعلومة، انقر هنا..

هوية الخدمة

*رمز الخدمة

 

اسم الخدمة

(حق الحصول على المعلومة)

هيكلية الخدمة

 خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة

قانون رقم (47) لعام 2007 قانون ضمان حق الحصول على المعلومة

شروط تقديم الخدمة

ان يكون اردني الجنسية

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

الوثيقة / الدائرة / شكل الوثيقة

نموذج حق الحصول على المعلومة / نموذج

فئة متلقي الخدمة

 المواطنين الاردنيون.

مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية للإجراءات الرئيسية (مرتبطة بعدد الاماكن والموظفين)

إجراءات رئيسية تقديم الخدمة  /  معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

  • يتم قبول طلب الحصول على المعلومات بكافة مكاتب الدائرة من قبل أمين المكتب
  • تسجل الطلبات الواردة الى المكتب بسجل ورقي خاص معد لهذه الغاية .
  • يسلم مقدم الطلب إشعار مبين فيه يوم وتاريخ ووقت تسليم الطلب
  • يرسل الطلب الى منسق المعلومات الرئيسي .
  • تسجل الطلبات الواردة إلى منسق المعلومات الرئيسي بسجل خاص ( يسجل فيه رقم وارد للطلب ورقم الصادر حين الرد) .
  • للمفوض الرد خلال المدة القانونية (30) يوم من تاريخ تقديم الطلب
  • ترسل الموافقة او رفض الطلب الى أمين المكتب
  • يسجل أمين المكتب الرد في السجل ويبلغ مقدم الطلب بالرد
  • في حال تمت الموافقة على الطلب يتم تزويد مقدم الطلب بالمعلومات المطلوبة حسب رغبته ( قرص مدمج / نسخة ورقية ) ويوقع على استلام المعلومات المطلوبة .
  • في حال رفض الطلب يحق لمقدم الطلب حسب المادة (17) من قانون حق الحصول على المعلومة الفقرة (أ) بالتظلم لدى مجلس المعلومات أو المحكمة الإدارية خلال المدة التي حددها القانون من اليوم التالي لتبليغه بقرار الرفض .

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة

خلال 30 يوم

قيمة الرسوم

لا يوجد

الية الدفع

Å نقداً      دفع الكتروني

مخرج الخدمة

- شكل مخرج الخدمة

صور عن معلومات قرص مضغوط

- مدة صلاحية الوثيقة

غير محدد المدة

الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة

مركزي  Å لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

مفوض المعلومات الرئيسي / الدائرة الرئيسية مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات

قنوات تقديم الخدمة

Å مكتب خدمة الجمهور

معلومات الاتصال والتواصل

اوقات تقديم الخدمة

أيام الدوام الرسمي + وقت الدوام ( من 8 إلى 3.30 )

كيف تقيم محتوى الصفحة؟