Logo 2 Image




دليل الخدمات

تجديد  بطاقة الأحوال المدنية الذكية
الفئة المستفيدة  المواطنون الأردنيون
أماكن تقديم الخدمة مكاتب الاحوال المدنية والجوازات 
شروط تقديم الخدمة يقبل طلب الحصول على البطاقة الذكية من صاحب العلاقة شخصياً.
إثبات شخصية (جواز سفر) في حال كانت الصورة الموجودة على الوثيقة غير واضحة أو إحضار معرف.
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة 1. نموذج البطاقة الشخصية 
2. البطاقة الشخصية المراد تجديدها 
3. صور شخصية حديثة وملونة عدد (2)
4. كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة
5. بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش.
إجراءات تقديم الخدمة
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور
2. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية
3. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (يتم التدقيق بعدم وجود قيد).
-  ادخال الوصل المالي .     
4. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.
5. تحويل الطلب إلى موظف الأرشفة.
6. التحويل الى موظف التسجيل  (أخذ البصمات والصورة ) ويتم أخذ التوقيع
7. ارسال امر الطباعة الكترونيا الى مراكز الطباعة
8. ارسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامه بجاهزية البطاقة
9. التأكد من بيانات المواطن من خلال ادخال البصمة
10. ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن 
11. تسليمه بطاقة الأحوال المدنية الذكية
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة  20 دقيقة
شركاء الخدمة دائرة المتابعة والتفتيش 
القيادة العامة 
 وزارة الصحة 
ملاحظات لا يوجد
الرسوم 2 دينار

كيف تقيم محتوى الصفحة؟