| بطاقة الأحوال المدنية الذكية بدل تالف |
| الفئة المستفيدة |
المواطنون الأردنيون |
| أماكن تقديم الخدمة |
مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات |
| شروط تقديم الخدمة |
1. يقبل طلب الحصول على البطاقة الذكية التالفة من صاحب العلاقة شخصياً |
| 2. في حال القاصر يقدم الطلب من ولي الأمر (الاب/الام)ولا يقبل التوكيل ولا التفويض بها. |
| 3. إحضار ما يثبت شخصية الطالب أو شهادة احد إفراد الأسرة ممن يحملون وثائق رسمية |
| الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة |
1. نموذج البطاقة الشخصية |
| 2. اثبات شخصية لصاحب العلاقة |
| 3. البطاقة التالفة |
| 4. كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة |
| 5. بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش. |
| إجراءات تقديم الخدمة |
| 1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور |
| 2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (يتم التدقيق بعدم وجود قيد). |
| 3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب |
| 4.مراجعة أمين الصندوقلاستيفاء الرسوم القانونية |
| 5. تحويل الطلب إلى موظف الأرشفة |
| 6. التحويل إلى موظف التسجيل (اخذ البصمات والصورة)ويتم أخذ التوقيع وإرسال امر الطباعة ألكترونياً |
| 7. إرسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامه بجاهزية البطاقة |
| 8.تسليم بطاقة الأحوال المدنية الذكية بعد التأكد من بيانات المواطن من خلال البصمة ومن ثم ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن |
| 9. تسليمه بطاقة الأحوال المدنية الذكية |
| الزمن المستغرق لتقديم الخدمة |
20 دقيقة |
| شركاء الخدمة |
دائرة المتابعة والتفتيش (مشرحات بطاقات الجسور ) |
| القيادة العامة(كتاب موافقة للعسكريين موقع ومختوم) |
| ملاحظات |
لا يوجد |
| الرسوم |
3 دنانير |